الخميس، 14 أكتوبر 2010

طفلة



لمي أوراقكِ .. وأبتعدي

لن تشرب من حزني .. طفلة!

أنا لولا إحساسي أنكِ

طيبةُ .. لم أغفر زلَّـــة

لكنَّكِ أسرفتِ كثيراً

في الشك .. وجاوزتِ المهلة

مرَّت أيامكِ .. وانفضتِ

الجولات .. ولم تنجح جولة

بغبائك ضيَّعت البيدق

في الرقعة .. من أول نقلة!

وسلكتِ طريقاً شائكةً

وتركتِ الطرقاتِ السهلة

وامتدَّ الليل وماوُلدت

ماهذا الحب؟.. أواثقةٌ

من حبٍ لا يبصر ظله

نحبسه بين الكلماتِ

نحاصره بحروف العلة

لاحبَّ سيبقى مختصراً

مابين الجملة .. والجملة

لوكنتُ أفكر تفكيركِ

لعشقت أنا أية نملة

أنا عشقي ليس ريالاتٍ

أصرفها في سوق العملة

لو أعشق .. تختلف الدنيا

في وجهي .. وتضيع القِبلة

تتحوَّر كلُّ الأشياء ..

وترتجف الأوراق .. لوهلة

لاتقفي من خلف جدارٍ

فغرام الجدران مذلة

ماذا أعطيكِ؟.. وذاكرتي

صمَّاء .. وروحي محتلَّة

أأمرّرُ قلبي من ثقبٍ؟!

أو أركم حزني في سلَّة

لابد لبوحي من ثمنٍ ..

يعدله! ..أنا لستُ مجلة

يقرأني من شاء وير

ميني -إذ يغفو- حوله

لا أعلم كيف ستمضين

بأعماقي .. ومياهكِ ضحلة!

أظننتِ بأنكِ لو نزلت

أمطاري .. تكفيكِ مظلة؟

أنا قصة شوقٍ أولها

الإعصار .. وآخرها الظُّلَة!

فتواري عني مادامت

أفكاري تبدو منحلَّة

فأنا تحليقي علويٌ

لايفهمه .. إلا قلة!

من تدخل في الدنيا بحري

لا تخرج إلا مبتلة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Copyright © ثقف نفسك-أشعار. All rights reserved.
ثقف نفسك created by Almowhed Designed by Almowhed